أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

دوركات رائعه Google Dorks for Bug Bounty

 السلام عليكم متابعين قناة ومدونة Shadow Hacker اذا كنت من المهتمين في مجال أمن المعلومات وأكتشاف الثغرات الأمنيه في المواقع فأن هاذا المقال سوف يكون مصدر فائدة لك بشكل كبير هيك انني سوف ازودة في دوركات مهمه جداً وسوف تفيدك في مجال Bug Bounty وسوف تكتشف المواقع المصابه في بعض الثغرات بكل سهوله دون الحاجة الى الفحص واخذ وقت كبير في اكتشاف الثغرات وكل ذالك بستخدام جوجل فقط Google Dorks for Bug Bounty.

دوركات رائعه Google Dorks for Bug Bounty
Google Dorks for Bug Bounty

دوركات رائعه Google Dorks for Bug Bounty

اصبح مجال أكتشاف الثغرات Bug Bounty عنصراً اساسياص في مجال أمن المعلومات فهو يعطيك الخبرة وفهم مجريات الأمور وكيف يتم اكتشاف الثغرات في المواقع والتطبيقات وكيفيه استغلالها ولا ننسى ايضاً الحصول على الكثير من الأموال من مجال Bug Bounty , فيمكن ان يصل اكتشاف الثغرة الواحدة الى الاف الدولارات على حسب خطورتها وقد قمت مسبقاً بنشر كورس عن كيفية اكتشاف الثغرات في Bug Bounty.

ما هو Google Dorks?

Google Dorks for Bug Bounty
Google Dorks for Bug Bounty

"Google Dorks" هو مصطلح يُستخدم في عالم أمان المعلومات والبحث على الإنترنت للإشارة إلى استخدام محدد لعبارات البحث المتقدمة في محرك البحث Google بهدف العثور على معلومات حساسة أو ضعيفة في مواقع الويب. يُستخدم Google Dorks بشكل رئيسي في الاختبارات الأمنية واكتشاف الثغرات.

عادةً ما يتم تنسيق Google Dorks باستخدام عبارات بحث متقدمة مثل "intitle:", "inurl:", "filetype:", وغيرها. على سبيل المثال:

intitle:"index of" password: يبحث عن صفحات ويب تحتوي على "index of" في عنوان الصفحة، مما قد يشير إلى وجود ملفات حساسة مثل كلمات المرور.

  • site:example.com filetype:pdf: يبحث عن ملفات PDF في موقع محدد.
  • inurl:"/admin/login": يبحث عن صفحات تسجيل الدخول في عناوين URL.

أمثله على Google Dorks

Finding Open Directories

intitle:index.of

Discovering Login Pages

inurl:login

SQL Injection Vulnerabilitie

inurl:index.php?id=

Exposing Sensitive Documents

ext:pdf intext:"Confidential" site:example.com

Security Camera Feeds

inurl:view/index.shtml

Discovering Vulnerable WordPress Sites

inurl:/wp-content/uploads/ intext:Vulnerable

Revealing Open Webcams

inurl:viewerframe?mode=motion

Finding Vulnerable IoT Devices

intitle:"Smart TV" inurl:/cgi-bin/login

Tareq Shadow
Tareq Shadow
طارق الصافي المعروف في الأوساط التقنية بلقب "Shadow Hacker"، متخصص ومهتم بشغف في مجال التقنية وأمن المعلومات. لدي خبرة واسعة في أحدث التقنيات والتهديدات الأمنية السيبرانية. على مر السنين، أحب تقديم حلول مبتكرة لحماية البيانات والأنظمة من التهديدات الرقمية المتطورة. بجانب اهتماماتي بالتقنية، احب مشاركة المعرفة مع الجميع واحب ان اكون جزءًا من الحركة العالمية التي تسعى لجعل الإنترنت مكانًا أكثر أمانًا للجميع.
تعليقات